الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
  حفظ البيانات؟
  





 
اخر مواضيع المنتدى
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
الخميس أبريل 06, 2017 3:23 am
الإثنين مارس 06, 2017 12:02 am
الأربعاء فبراير 15, 2017 2:05 am
السبت يونيو 25, 2016 5:10 pm
الإثنين مارس 28, 2016 6:12 pm
الأربعاء مارس 02, 2016 4:32 pm
الإثنين فبراير 08, 2016 1:29 pm
الثلاثاء ديسمبر 22, 2015 4:53 pm
الإثنين فبراير 02, 2015 8:47 pm
السبت مارس 22, 2014 3:57 pm
ايما تيم
ايما تيم
ايما تيم
ايما تيم
ايما تيم
ايما تيم
ايما تيم
ايما تيم
saidyazid
الزعيم

شاطر | 
كاتب الموضوعرسالة
معلومات العضو

avatar


Admin
معلومات إضافية
ذكر
عدد المساهمات : 929
تاريخ التسجيل : 04/01/2013
العمر : 26
معلومات الاتصال
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egytoday.123.st
مُساهمةموضوع: الملاءمة بين مضامين البرامج و الحجم الزمني السبت فبراير 09, 2013 9:52 pm





الموضوع 01: البرامج التعليمية للتعليم الإلزامي من حيث :
أ ــ مضامين البرامج الدراسية:
ــ الشمولية : لا تخدم البعد التاريخي والحضاري للوطن
ــ الانسجام: انعدام التحويل الأفقي العمودي للدروس
ــ قابلية الانجاز: لا تخدم مصلحة المتعلم أصلا إذ يطلب من المتعلم أن ينجز ما يعجز عنه الأستاذ أحيانا
ــ قابلية القراءة : غير منسجمة
ــ قابلية التقويم : يكون وصفيا ولا يعالج النقائص
ــ الوجاهة أو الملائمة :. التدرج في صعوبة المفاهيم لا ينطلق من السهل إلى الصعب ولا من البسيط إلى المركب ولا من المحسوس إلى المجرد
ب ــ تنظيم الزمن الدراسي من حيث:
ــ الملائمة بين المضامين و الحجم الزمني .: غير متلائمة خاصة في مادة الفرنسية
ــ المعاملات المحددة للمواد: في الابتدائي : 1 ن فرنسية . 3ن عربية .3ن رياضيات 8ن تربية إسلامية والتربية الفنية : المعدل العام يفوق5/10 إنها سياسة النعامة
ــ جهاز مرافقة البرامج (الوثائق المرافقة : تدرج في بداية السنة وآخر في منتصفها وكلاهما غير صالح مع إجبارية التقيد بآخر تدرج وهكذا ...
ــ عملية الإعلام و التكوين.: أصبحت المدرسة مرتعا للعام والخاص تحت عدة مسميات وأشهرها ( عملية تحسيسية....)
ــ مساعي التعليم و التعلم.: مساعيها لا تتطابق ومقتضيات الوطن .أنشطتها لا تضع المكتسبات على المحك
ــ الوسائل التعليمية .: منعدمة تماما باستثناء الكتاب المدرسي
ــ التقويم البيداغوجي .: وصفي وشكلي




الموضوع2: تكوين المكونين من حيث:
أ ــ تكوين المكونين و تحسين مستواهم من حيث:
ــ التنظيم .: لا يمكن أن يكون على حساب التوقيت الرسمي للتلميذ
ــ توجيه المضامين .(ملمح التخرج : تعبيرها مقبولة في عمومها ولكن لن تتحقق كلها
ب ــ توظيف المدرسين .عن طريق المعاهد التكنولوجية
جـ ــ التكوين أثناء الخدمة من حيث:
ــ جهاز التكويني الأكاديمي عن بعد: .يجب أن يقنن وأن لا ينحاز إلى لغة الأرقام ( نريد المستوى العالي وليس الأرقام العالية) البركة في القليل
ــ التحسين المستمر للمدرسين و لموظفي التأطير: .توحيد العمل من طرف المشرفين وللتوضيح فقط أقول : إذا كان الأستاذ يعمل مع مفتش وتكون على يده وهو يتطلع إلى الإبداع إذ يفاجأ بمفتش جديد وطباع جديدة وأسلوب مغاير ورديء ( هذا حال المسلطين على التعليم )

الموضوع 03:ظروف التمدرس و تكافؤ فرص النجاح من حيث:
أ ــ ظروف التمدرس .: غير متوازنة ( مبنية على المحاباة لا غير)
ب ــ مكافحة التسرب المدرسي.: مبالغ فيها
جـ ــ التكفل بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.: يراعى فيها التخصص وكذالك نوع الإعاقة ونسبتها
د ــ عملية الدعم المدرسي: . حسب الرغبة والحاجة ولا للإجبارية فيها
هـ ــ البيداغوجية المتمايزة أو الفارقية: . جملة غير مفهومة وغامضة
و ــ الاستفادة من التربية التحضيريةيجب تعميمها مع وسائل التدعيم



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://egytoday.123.st
 

الملاءمة بين مضامين البرامج و الحجم الزمني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

خدمات الموضوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
الملاءمة بين مضامين البرامج و الحجم الزمني , الملاءمة بين مضامين البرامج و الحجم الزمني , الملاءمة بين مضامين البرامج و الحجم الزمني , الملاءمة بين مضامين البرامج و الحجم الزمني , الملاءمة بين مضامين البرامج و الحجم الزمني , الملاءمة بين مضامين البرامج و الحجم الزمني
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ الملاءمة بين مضامين البرامج و الحجم الزمني ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الاسرة :: منتدى التعليم-
سحابة الكلمات الدلالية
الجزائرية بساطات الاطفال التنفيذي 2014 قنادر رياض في 1995 المؤرخ جزائرية المرسوم البساطات تنسيق نتيجة جديدة جانفي كروشي
انضم الى معجبينا الفايسبوك

Hao123